مركز الشراكات الإستراتيجية الدولية يعلن عن #وظائف إدارية بالرياض

مركز الشراكات الإستراتيجية الدولية

أعلنت بوابة التوظيف الرسمية لـ مركز الشراكات الإستراتيجية الدولية يعلن عن #وظائف إدارية بالرياض لحملة البكالوريوس طبقا لما يلى : 

مدير الشراكات الاستراتيجية وتطوير الأعمال
منظمة SCISP
الرياض , المملكة العربية السعودية

الوصف الوظيفي

• المساهمة في تحديد أولويات وموضوعات الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والحكومة بناءً على المصلحة الوطنية السعودية وبالتنسيق مع إدارة العلاقات وقطاع الدراسات الاستراتيجية والبحوث.

• المساهمة في تحديد وتطوير ورصد والإبلاغ عن حافظة الفرص الاستراتيجية (والمشاريع) للبلدان المعينة ضمن الأولويات (المواضيع) المحددة. 

• المساهمة في تحديد وتطوير ورصد والإبلاغ عن الفرص الثانوية (والمشاريع) ودعم أصحاب المصلحة المحليين. 

• إدارة التفاعلات مع القطاعات / أصحاب المصلحة المحليين بالتنسيق الوثيق مع إدارة العلاقات. وهذا يشمل إدارة العلاقات كما هي مع القطاعات على أساس الاحتياجات ، وإدارة ملفات الدولة / العلاقة القطاعية ، وتوسيع الشراكات مع القطاعات / الكيانات المحلية. 

• إدارة التخطيط والتسليم لأنشطة الملفات القطرية المعنية بالتعاون الوثيق مع الشراكات الاستراتيجية الأخرى وإدارات تطوير الأعمال. يتضمن ذلك مجموعة متنوعة من الفرص التفاعلية والمخططة استراتيجيًا مثل تنظيم زيارات وأحداث الوفود لزيادة مدى وصول وتأثير ملف تعريف المنظمة ورؤيتها ، وتعزيز العلاقة مع البلدان في النطاق.

• دعم جهود الفرص التجارية وإدارة أنشطة إدارة الأعمال والفرص المتعلقة بالملف / المنطقة / المنطقة المدارة طوال دورة حياتها ، أي الفرز ، والتصنيف ، والتقييم ، والاختيار ، والتقاط ، والإغلاق ، والرصد. وهذا يشمل الاستفادة من اتفاقيات الشراكة الحالية (مثل مذكرات التفاهم) لتقوية العلاقات الحالية وبناء علاقات مستقبلية جديدة مع ضمان التقييم المناسب للفرص بناءً على معايير واضحة.

• المساعدة في تحديد وإدارة الأهداف والتوصل إلى اتفاقات مع الحفاظ على مصالح جميع الأطراف. تطوير وتحسين العمليات بشكل استباقي ومناقشة القضايا الإستراتيجية والحساسة مع الإدارة. 

• Support في تخصيص وتوزيع المسؤوليات المتعلقة بأنشطة الإدارة وضمان التزام الفريق بالمبادئ التوجيهية للشراكة والمعايير والإطار.

المتطلبات الوظيفية

المؤهلات الأكاديمية والمهنية:

• بكالوريوس في الإدارة العامة والاقتصاد الكلي والعلوم السياسية والدبلوماسية العامة

• درجة الماجستير في الإدارة العامة والاقتصاد الكلي والعلوم السياسية والدبلوماسية العامة ميزة إضافية

خبرة:

• ما لا يقل عن 6 سنوات من الخبرة القوية / الواسعة في تطوير وإدارة الشراكة أو تطوير الأعمال أو أي مجال ذي صلة ويفضل أن يكون ذلك في:

• شركة استشارية

• صناعة أعمال متنوعة / متعددة الثقافات 

• شركة متعددة الجنسيات 

• التطوير الاستراتيجي ، تطوير الأعمال التجارية العالمية أو دور من النوع المماثل

معرفة:

• تعزيز فهم أساليب وأدوات إدارة وتطوير الشراكة

• تعزيز فهم التوجهات والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية والأمنية للبلدان المستهدفة

• تعزيز فهم إدارة الفرص فيما يتعلق باتفاقيات الشراكة بين الحكومات

• تقدم فهم إدارة أصحاب المصلحة والمتطلبات

• الفهم المسبق لإدارة علاقات العملاء وقواعد بيانات التنقيب المفضل

• إتقان اللغة الإنجليزية والعربية

• يفضل أن يكون الطلاقة الأساسية في اللغة في البلد المخصص

• يفضل أن يكون لديك فهم أساسي للفروق الاجتماعية والثقافية للبلد المعين

المهارات المطلوبة
مهارات إدارة المشاريع.
تخطيط استراتيجي
إدارة البيانات
المزايا :
التأمين الطبي

قدم الأن 


أخصائي أول تطوير تنظيمي

منظمة SCISP

الرياض , المملكة العربية السعودية

الوصف الوظيفي

المهام الوظيفية والمسؤوليات الرئيسية:

المساعدة في تصميم وتطوير الهياكل التنظيمية والوظيفية للمركز بما يتوائم مع استراتيجيته من خلال الدراسات الداخلية والاستقصاءات والمقارنات الناجحة ومواكبة أحدث الاتجاهات في المجال، لضمان استمرارية التنظيم وتنفيذ أهداف المركز وخطط أعماله.
إجراء عمليات تدقيق منتظمة للهياكل التنظيمية والوظيفية القائمة، وتحليلها وتحديد الفجوات، واقتراح التحسينات اللازمة بالتعاون مع أصحاب المصلحة الداخليين المعنيين، من أجل تحسين الأداء والفعالية التنظيمية.
القيام بتحديث الهياكل التنظيمية والوظيفية للمركز وما يتبعها من تغييرات في ميزانية وحسابات واعداد القوى العمالة باستخدام كافة الأنظمة الآلية المعتمدة والنماذج والخرائط التنظيمية، والاحتفاظ بنسخ من جميع المخططات الإدارية والتقارير في ملفات الإدارة.
تنفيذ مبادرات ومشاريع وأنشطة التطوير التنظيمي (الهياكل التنظيمية والوظيفية ومهامها المناسبة، بما في ذلك علاقات العمل) في المركز، والسعي إلى تبسيط العمليات والإجراءات لدعم أعمال الوحدات التنظيمية، مع التركيز على التنوع والإنصاف والشمول وإجراء تحليلات تنظيمية لتقييم تجربة الإدارة والموظفين، وتحديد الفجوات في المهارات، وتصعيد مخاطر المواهب، وتحديد أولويات تخطيط العمل، وضمان تنفيذها بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمركز، ووفقا للخطط والأطر الزمنية المحددة.

يساعد على إنشاء وتحديث العمليات الرئيسية على مستوى المركز، وإعداد وتحديث المهام والمسؤوليات الإدارية لجميع الوحدات التنظيمية بالمركز لتعزيز صحة المنظمة ورضا الموظفين.
تطوير ومراجعة وتحديث مسؤوليات الأدوار والأوصاف والمسميات الوظيفية بناء على احتياجات العمل وأفضل الممارسات الناجحة لاستهداف وتطوير الكفاءات المناسبة للقوى العاملة بالتنسيق مع قادة الوحدات التنظيمية بالمركز.
القيام بعمليات بتحليل جميع الوظائف في المركز، والمشاركة في عمليات تقييمها، واعداد التقارير والنماذج الخاصة بذلك، بالإضافة إلى إعداد وكتابة الأوصاف الوظيفية والتأكد من تحديثها لكافة الوظائف وضمان التقاط محتوى دقيق للدور في الوصف الوظيفي، والحفاظ على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بذلك في جميع الأوقات لتوفير أساس لتنفيذ جميع المهام المتعلقة بالموارد البشرية.
مراجعة وتنقيح (حسب الضرورة) الوصف الوظيفي لجميع الوظائف في المركز وإجراء التحليل لتحديد مستوى الراتب المناسب وفقا لإرشادات التعويض.
التحقق من تطبيق نظام تقييم الوظائف المناسب لتحديد تقييم الوظائف، وتعيين الدرجة الوظيفية المناسبة لكل وظيفة لإقامة العدالة الداخلية.
تنفيذ استراتيجية إدارة الموارد البشرية بما يتماشى مع الاستراتيجية العامة للمركز في مجالات تخطيط القوى العاملة، والتوطين، ومشاريع وبرامج إدارة الموارد البشرية.
تنفيذ أدوات وعمليات التخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة، ودراسة وتحليل خطة القوى العاملة وترجمتها إلى خطة سنوية تتماشى مع أهداف واحتياجات العمل في جميع الوحدات التنظيمية، من خلال القيام بدراسات الاقتداء بالنماذج الناجحة في مجال تخطيط القوى العاملة لاستخدامها في المقارنات الداخلية والوصول لأفضل الحلول في حساب القوى العاملة والهياكل التنظيمية.
إعداد تقارير دورية عن أعداد وتصنيف القوى العاملة بمختلف الوحدات التنظيمية في المركز، وتحليلها ومراقبة عدد الوظائف الشاغرة بالمركز وذلك إما بسبب الاستقالة أو التقاعد أو غير ذلك، وذلك لتطوير خطة ملء هذه الشواغر.
تحديد عدد الوظائف ونوعها التي يتعين إدراجها في خطة القوى العاملة الخمسية وموازنة العام القادم.
المساعدة في تخطيط وتنفيذ مشاريع واستراتيجيات التغيير التي تساعد على تحقيق رؤية المركز ورسالته وخطته الاستراتيجية.
المشاركة في تحديد وتنسيق أنشطة ومبادرات إدارة التغيير والتدخل فيها التي تعزز التعلم التنظيمي وتعالج الأهداف والاحتياجات الاستراتيجية للمركز بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
المشاركة مع الإدارة لتحديد مواقف العمل المحددة التي تتطلب من الموظفين فهم التغييرات في الأنظمة واللوائح والسياسات والإجراءات والتقنيات بشكل أفضل.
تطوير أساليب وإجراءات التطوير التنظيمي والتنظيم الإداري من خلال دراسة التجارب والممارسات الدولية المتخصصة، ودراسة إمكانية وجدوى تطبيقها، وباستخدام التقنيات الحديثة ومواكبة التطور والمستجدات في هذا المجال، ورفع التوصيات والمقترحات بتبني أفضل الأساليب والممارسات الحديثة واقتراح الخطط والبرامج اللازمة لعمليات التطوير وإعداد الأدلة التنظيمية وأدلة إجراءات العمل.
إعداد الوثائق والتقارير المتخصصة والمتعلقة بالتطوير التنظيمي والتنظيم الإداري وتقديم التوصيات المناسبة والحلول الملائمة وعرضها وتوضيحها وحفظها في قاعدة البيانات الخاصة بها وفقاً للسياسات والإجراءات المعتمدة.
العمل كنقطة مرجعية حول الممارسات الرائدة المتعلقة بالتطوير التنظيمي وتخطيط القوى العاملة وإدارة التغيير، وتقديم المشورة لقادة الوحدات التنظيمية والإدارة العليا بشأن المسائل ذات الصلة لتسهيل اتخاذ القرارات الداعمة للتحسين المستمر للأداء التنظيمي.
تأدية مهام أخرى ذات صلة على النحو الذي يطلبه مدير الموارد البشرية.

المتطلبات الوظيفية

المؤهلات العلمية والخبرات العملية المطلوبة للوظيفة:

درجة البكالوريوس أو الماجستير في إدارة الموارد البشرية، الهندسة الصناعية، إدارة أعمال أو أي مجال ذي صلة.
خبرة عملية لا تقل عن خمس سنوات في مجال التطوير التنظيمي والتنظيم الإداري، بالإضافة إلى ما لا يقل عن سنة واحدة في مجال إدارة التغيير.
يفضل من لديه شهادات مهنية بالموارد البشرية مثل (CIPD، SHRM وغيرها).

المهارات والجدارات الشخصية المطلوبة للوظيفة:

المهارات التنظيمية والقدرة على تنظيم البيانات والتخطيط والتنبؤ للمستقبل.
الاهتمام بالتفاصيل لما تتطلبه الوظيفة من التعامل مع الإدارات المختلفة ومجموعة من الأشخاص والبيانات المتعلقة بطبيعة العمل.
مهارة حل المشكلات والقدرة على استكشاف أسباب المشكلة ووضع الحلول المناسبة.
مهارة التفكير التحليلي لإنشاء أفضل السيناريوهات الممكنة.
مهارة التعامل مع الآخرين – كمؤثر يسعى إلى مساعدة الإدارات والموظفين على التطور والنمو ورفع الكفاءة التنظيمية.
مهارة قيادة التغيير نحو التميز بالأعمال والقدرة على فهم الاختلافات الثقافية.
القدرة العالية على تنفيذ منهجيات وأساليب تخطيط القوى العاملة والتنظيم.
المعرفة التامة بأساسيات ومكونات أعمال الموارد البشرية.
القدرة على استخدام الحاسوب والتعامل مع التطبيقات المستخدمة، وإجادة استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس (اكسل، بوربوينت، وورد).
إجادة اللغة العربية والإنجليزية (كتابة وتحدث).
المعرفة بمنهجيات التعاقب الوظيفي وبرامج التطوير الوظيفي، ويفضل من لديه خبرة عملية فيها.
المعرفة بأعمال استقطاب الكفاءات والتوظيف، ويفضل من لديه خبرة عملية فيها.
المعرفة بسياسات ولوائح التعويضات والعوائد، ويفضل من لديه خبرة عملية فيها.
المزايا
التأمين الطبي

قدم الأن

لمزيد من الوظائف إضغط هنا
لوصول الوظائف إليك فور نشرها مباشرة
تابعنا عبر واتساب وتليجرام ومنصات التواصل الإجتماعى
من خلال الضغط على الرابط التالى
إضغط هنا
قد يعجبك أيضا :

وظائف وزارة العدل 1443 وظائف أمانة الرياض وظائف الأمن الصحى وظائف وزارة السياحة وظائف بنك البلاد وظائف البيئة والمياه والزراعة وظائف الراجحى وظائف نسائية بالرياض وظائف ينبع وظائف الجوازات وظائف جرير وظائف المباحث العامة وظائف نيوم وظائف مستشفى الملك فيصل التخصصى وظائف أبشر وظائف جدارة وظائف الدمام وظائف الشرقيه وظائف جدة وظائف الرياض وظائف نسئية بجدة وظائف نسائية بالرياض وظائف محاسبين وظائف عن بعد للنساء وظائف الأحوال المدنية وظائف عسكرية وظائف البنك الأهلى وظائف حكومية  وظائف الأمن البيئى الخدمات الطبيه للقوات المسلحة وظائف وظائف عسكرية نسائية وظائف وزارة الشؤون الإسلامية الموارد البشريه -وظائف حكومية وظائف الوسيله وزارة الداخلية وظائف اليوم  وظائف خالية وظائف الجبيل وظائف السعودية وظائف وزارة الدفاع وظائف  طاقات  وظائف الجمارك-وظائف بنك الراجحي طاقات للتوظيف وظائف جامعة الملك سعود وظيفة وظائف السعودية  وظائف stc وظائف الاحساء وظائف الخطوط السعودية توظيف الجمارك السعودية الخطوط السعودية وظائف نسائية جامعة الملك سعود توظيف وزارة الدفاع- وظائف المراعى وظائف الاداره العامه للخمات الطبيه وظائف خميس مشيط وظائف الجنوب وظائف مستشفيات القوات المسلحه  وظائف باب رزق جميل وظائف عن بعد وظائف مستشفى قوى الأمن وظائف المراعى وظائف ساسرف وظائف ساتورب وظائف ياسرف وظائف بتروراغب وظائف أرامكو وظائف جامعة الحدود الشماليه وظائف سامرف وظائف جامعه الملك عبد العزيز وظائف سامرف جداره وظائف 1443 جداره وظائف اداريه 1443 وظائف عسكريه 1443

About Author

human resources Manager - 20 years Experience my objective to help companies to Getting the right person and put him in the right place and help job seekers to get the best offers